المعاون العلمي
الأستاذ الدكتور سلوان محمود عبد اللطيف يشغل حاليًا منصب معاون عميد الشؤون العلمية والدراسات العليا في جامعة الأنبار، كما يتولى منصب المحرر الإداري لـ مجلة الأنبار للعلوم الزراعية، المدرجة ضمن مستوعب Scopus . وتتخصص أبحاثه في سلوك الحيوان وعلم الغدد الصماء. يُعد الدكتور عبد اللطيف عضوًا بارزًا في المجلس الاستشاري لتصنيف الجامعات العالمي QS، ويشغل منصب سفير Crossref في آسيا. وخلال مسيرته الأكاديمية، تقلّد عدة مناصب قيادية، من بينها مدير شعبة البحث العلمي، ومدير وحدة المجلات الأكاديمية، وعضو لجنة الرصانة العلمية للأبحاث والمنشورات العلمية. وامين المجلس العلمي للكلية. وعلاوة على إنجازاته البحثية، كان له دور محوري في فهرسة أكثر من 10 مجلات علمية ضمن المستوعبات العالمية المرموقة، مثل Scopus وWOS، مما أسهم في تعزيز انتشارها وتأثيرها العلمي على المستوى الدولي. كما يتمتع الدكتور عبد اللطيف بسجلٍّ علمي متميز، حيث نشر أكثر من 44 بحثًا علميًا في مجال تخصصه، مسهمًا بذلك في تطوير المعرفة العلمية في علوم الحيوان والغدد الصماء. Email: epu.sci.office@uoanbar.edu.iq Tel: +9647807824433 1- شؤون الدراسات العليا. 2- الدراسات والتخطيط. 3- التعليم المستمر. 4- الشؤون العلمية. 5- البعثات والعلاقات. 6- المجلة العلمية. 7- الموقع الألكتروني والأنترنيت. 8- البرنامج الحكومي. 9- التسجيل وشؤون الطلبة. 1- تنظيم جداول الامتحانات النهائية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية. 2- تنظيم جداول الدروس الاسبوعية و بالتنسيق مع الاقسام العلمية و على ضوء القاعات الدراسية بما يضمن حسن سير الدريسات في الدراسات العليا. 3- الاشراف على سجل المحاضرات الاسبوعية المعدة لهذا الغرض بما يضمن تغطية جميع الساعات المقررة لكل مادة و حسب التعليمات المعمول بها في هذا الخصوص. 4- متابعة دوام طلبة الدراسات العليا و انضباطهم وفق الانظمة و التعليمات المعمول بها. 5- تدقيق طلبات القبول في الدراسات العليا بعد ورودها من القسم العلمي وتوحيدها و رفعها الى رئاسة الجامعة. 6- تدقيق حالات الانتقال للدراسات العليا من الجامعات الاخرى الى الدراسات العليا في الكلية و احالتها على الاقسام العلمية المختصة للنظر ومخاطبة الجهات ذات العلاقة. 7- متابعة طلبة الدراسات العليا من حيث المدد الزمنية و تفرغهم للدراسة وفق الانظمة والتعليمات. 8- المشاركة في اجتماعات لجان الدراسات العليا في الكلية عند دعوته من قبلها لمناقشة امور الدراسات العليا و حسب اختصاص الاقسام بما يضمن حسن الاداء. 9- اعداد بيان مناقشة طالب الدراسات العليا قبل اسبوع واحد من موعد المناقشة و تهيئة محاضر لجان المناقشة و تقيمها و رفعها الى مجلس الكلية. 10- الاشراف على اعداد الاحصائيات السنوية و الخاصة بالدراسات العليا في الكلية. 11- تسليم الدفاتر الامتحانية و تسلمها وفق القواعد المعمول بها. 12- اعلان نتائج الامتحانات بعد اقرارها من قبل لجان الدراسات العليا في الاقسام العلمية و حسب الاختصاص. 13- تزويد الاقسام العلمية بالدرجات وفق نموذج معد لهذا الغرض لاقرارها من قبل لجان الدراسات العليا. 14- التنسيق مع الاقسام العلمية بشأن تسليم الاسئلة الامتحانية للدورين الاول و الثاني و ذلك وفق ماهو معمول به في الدراسات الاولية. 15- مخاطبة الدوائر الرسمية في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا بدا من تسجيله و حتى تخرجه. 16- مخاطبة رئاسة الجامعة / قسم الدراسات العليا في كل ما يتعلق بسيرة طالب الدراسات العليا. 17- مخاطبة الدوائر الرسمية في استحصال موافقاتها الاصولية بشأن الحاضرين بعد تحديد اسمائهم و دوائرهم من قبل القسم العلمي المختص. 18- التوقيع على استمارات العلاوات السنوية والترفيع الخاصة بموظفي الدراسات العليا بصفته الرئيس الاعلى.مكتب معاون العميد للشؤون العلمية والدراسات العليا
السيرة الذاتية لمعاون العميد للشؤون العلمية
مواقع التواصل مع السيد معاون العميد للشؤون العلمية
الوحدات والشعب المرتبطة بمكتب المعاون العلمي
مهام وصلاحيات السيد معاون العميد للشؤون العلمية